الأربعاء، يوليو ١٢، ٢٠٠٦

جزيرة كبر

جزيرة كبر
أنا قررت من فتره قصيره أني ماأكتب سياسه.....واتفرغ لكتابه الذكريات....وأني فقط اكتب سياسه في التعليق على المدونات التى تطرح مواضيع سياسيه .....حتى أنتهي من كتابه معظم الذكريات..... ولكن جو الاحبا ط السياسي الي اصابنا اليوم لم يترك لي مجال ألا أن اعلق ولن أكتب عن ماحدث......... لاأنكم تعرفون ماحدث...... وانما عن سأتكلم عن موقف الحركه الدستوريه
000000000000000000000000000000000000000000000
أدعو نفسي........ وجميع أعضاء البرتقالي والشعب الكويتي المناضل الشريف .........الى زيارة الجزيره نهايه هذا الاسبوع -أذا صار الجو حلو -وذلك للأ سترخاء والراحه والتأمل والسباحه في هذه الجزيره الحلوه .....والابتعاد عن الجو السياسي المشحون ......والاخبار الغير ساره
وبعد هذه الراحه المؤقته أدعو الجميع الى جلسه مراجعه مع النفس أولا .............. ثم مع المجموعه ثانياً........... أذا كنت تعمل من ضمن مجموعه
والتفكر في المفاهيم التاليه
السياسه=فن الممكن في السياسه=الغايه تبرر الوسيله في السياسه=لاتوجد صداقات دائمه ولا عداوات دائمه في السياسه =هناك مصالح مشتركه الديموقراطيه=سماع الرأي الأخر الديموقراطيه=فن الاختلاف في الأراء
وهناك من المفاهيم من أنتم أدرى به مني ... فلابد أن نضع هذه المفاهيم نصب أعيوننا ونحن نحلل الاحداث والمعلومات والصوره والمواقف وكل ما رأيناه خلال الشهرين الماضيين من أحداث ومواقف ...... بالاضافه الى التاريخ السياسي.... لجميع القوى الوطنيه
أنا أقول أنا هذا التفكير ..... يخفف علينا حاله الأحباط الكبيره التي نعيشها
عالعموم لفهم الموضوع أود أن أوضح أيضاً بأن الحركه أسلاميه هي حركه سياسيه........ منبثقه من الحركه الأم وهي حركه الاخوان المسلمين...... وأنشأت هذه الحركه حتي لا تحرج الحركه الأم...... بمواقف سياسيه مثل هذه المواقف..... وغيرها من مواقف التناقض الذي تتطلبه اللعبه السياسه وحتى تكون لها المرونه اللازمه لفعل ذلك
لأن الأسلام له ثوابت وأسس والسياسه ليست لها ثوابت كما ذكرنا سابقاً
والنظره في ضوء هذه المعلومات تجعلنا نتفهم الأوضاع جيداً
لكن الشىء الذي لاأستطيع تفسيره..... رغم كل ماذكرت...... كيف تصوت الحركه لشخص يشتري كرسي الرئاسه
وردينا على الأصل ..... الكويت هي حبي الاول والأخير

هناك ١٢ تعليقًا:

arabic man يقول...

والكويت حب كل العرب
تحية للكويت وشعبها

freeq8 يقول...

بوجويس
لاتخاف ما راح يضيق خلقي
لاني ارى النور قادم لامحاله وانشاء الله أظل على هذا التفاءل

-----------------------------------أيام جزان
وتحيه حلوه لك أين ما كنت

Яeema يقول...

ماني معلقة علي مقالتك لأني مليت من السياسة ، و ثانيا الله يهداك كسرت كسرة سودة
عفيه كمل القصة حدي مستمتعة

تسلسل جميل

Kasik Ya Watan يقول...

صح لسانك ... وفكرة كبر حلوة ... قدرت تجمع تناقضي الفرح والتعاسة ببراعة

ما راح أقول خلط الدين بالسياسة شيسوي لأنه واضح وضوح الشمس

بروح أقراء الذكرى الأولى أحسن إلي كنت ناطرها بس ظروف العمل وغيرها منعتني من قراءتها حتى الآن

وهم

كاسك يا وطن

ii يقول...

لحوول !! رجعنا
:\

neelaah يقول...

شوف احسن شي تسويه
انك ما تتوقع من احد ان يلتزم بالمبدأ
مدى الحياه
وانا اقول الكل

الزبدة
بلا ملاقه و كمل القصه
الله يخليك

انا موتي و سمي احد يقول سالفه
و يكسر فيني

تكفىىىىىىىىىىىىىىىىىى

العين الساهرة يقول...

مثل ما قلت الدنيا مصالح، على فكرة كان في حديث في الأسبوعين الماضيين بين الخرافي وحدس بتسديد الأول حميع تكاليف الحملات الانتخابية لحدس. ووافقت الأخيرة على ذلك (محد يعف للفلوس) لا وبعد طلبوا أن يعطيهم من ثلث والده المخصص للخير لجميع جمعياتهم الخيرية. هالكلام صحيح مو اشاعة

tweety يقول...

والله أنا من راي ريما
وأقول حق السياسة : مليت مليت ودي بأحد غيرك
في انتظار مغامرات ذكرياتك

lawyer يقول...

ههههههههههههههه
عليييييييك سوالف عجيبه
شووف يبا اذا بترووح كبر اخذني وياك
ما يصير جذي عمري ترا ما رحت كبر

ما يصيررررررررر كل من راح الا اناااااا

ودني وياك بليز

freeq8 يقول...

ريما

راح نكمل .... وباكر أنشاء الله... الجزء الثاني علشان تتسلين فيه في العطله الاسبوعيه

-----------------------------------
سعلوه

لالالالالالالالالالالالالا....ما رجعنا.. السموحه

-----------------------------------
نيله

راح أكمل .... والله راح أكمل

-----------------------------------
أم حربي

لا ..أنا أسف ظلمت -حدس -لذلك أعتذرت اليوم في المدونه
وكلامك صحيح ....المصالح موجوده

-----------------------------------
تويتي

خلاص.... ما راح أكتب عن السياسه وسأكتفي بالتعليق في المدونات السياسيه وذلك بناء على رغباتكم ... وسأتفرغ لكتابه الذكريات

-----------------------------------
لوير

أذا ما رحتي كبر طافك نصف عمرك
تستاهلين تروحين كبر ...وودي أن اوديك ....بس الافضل تروحين مع ربعك......وانا اكون بعيد
والمعنى بقلب الشاعر

lawyer يقول...

هههههههههههههههههههههه
هههههههههههههه
ههههههههههههههههههههه


احم احم ادري ادري قصدك عشان ماكو محرم
فاهمتك انا
هههههههههههههههههه

و الا بتحدق فيني
ههههههههههههههههه
هههههههههههههههه

freeq8 يقول...

لوير
وعلشان ايضاً أشوفك من بعيد
ولازم محرم
أنتي ما ينحدق فيك أنتي المحامي الكبير الي ما ينصاد